سوق دبي تصعد بقيادة «إعمار» .. ومؤشر قطر يهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر

فى: الجمعة - فبراير 15, 2019      Print

ارتفعت سوق أسهم دبي أمس بدعم من نتائج أعمال شركات مرتبطة بـ "إعمار" عززت أسهم القطاع العقاري المتعثر في الإمارة، بينما تراجعت السوق القطرية إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر بفعل موجة بيع في أسهمها القيادية. وفي دبي، صعد مؤشر البورصة 1.7 في المائة إلى 2534 نقطة بدعم من مكاسب أسهم "إعمار العقارية"، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، ووحدتيها "إعمار للتطوير" و"إعمار مولز"، وفقا لـ "رويترز".
وزاد سهم "إعمار" العقارية 6.5 في المائة. وفاقت نتائج الشركة التوقعات، إذ أعلنت تسجيل زيادة نسبتها 27 في المائة في أرباح الربع الأخير من العام.
وارتفع سهم "إعمار للتطوير" 9.5 في المائة بعدما أعلنت ارتفاع أرباحها وإيراداتها لأكثر من المثلين في الربع الرابع.
وصعد سهم "إعمار مولز" 6 في المائة بعدما أعلنت عن زيادة نسبتها 2.1 في المائة في صافي ربح الربع الأخير من العام.
وهبط سهم "العربية للطيران" 6.1 في المائة إلى أدنى مستوى له منذ نيسان (أبريل) 2013، بعدما تكبدت الشركة خسارة في العام بأكمله متأثرة بمخصصات انخفاض القيمة المرتبطة بانكشافها على شركة الاستثمار المباشر المنهارة "أبراج".
وتراجع المؤشر القطري لليوم السابع على التوالي، منخفضا 2.4 في المائة إلى 9942 نقطة مسجلا أدنى مستوى له منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2018. ونزل سهم "صناعات قطر" بنسبة 5.9 في المائة مسجلا أسوأ أداء يومي منذ آذار (مارس) 2018. وأغلقت معظم الأسهم ذات الثقل في قطر على انخفاض الأسبوع الماضي، وسجلت تعاملات المستثمرين القطريين مبيعات صافية، وفقا لمذكرة أصدرتها "سيكو للأبحاث". وهوى سهم "الخليج الدولية للخدمات" 9.4 في المائة بعدما أعلنت عن تكبدها خسارة في العام بأكمله مقارنة بربح في السنة السابقة. ولم تقترح الشركة أي توزيعات أرباح عن 2018.
وتراجع مؤشر الكويت 0.9 في المائة إلى 5420 نقطة. وقال حمد العميري رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية لـ "رويترز" أمس، إن تحالف الشركة مع بورصة أثينا فاز بحصة نسبتها 44 في المائة من بورصة الكويت. وأوضح أن التحالف يضم أيضا شركتي الأولى للاستثمار وأرزان الكويتيتين، مشيرا إلى أن سعر السهم في عطاء الاستثمارات الوطنية بلغ 237 فلسا (78 سنتا).
وأكد أحمد الملحم رئيس هيئة أسواق المال للصحافيين في مقر الهيئة فوز تحالف شركة الاستثمارات الوطنية وبورصة أثينا بالمزاد.
وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 في المائة إلى 5036 نقطة. وقفز سهم "الدار العقارية" 11.5 في المائة مسجلا أفضل مكسب يومي منذ عام 2014. واقترحت الشركة توزيعات للعام بأكمله قدرها 14 فلسا للسهم ارتفاعا من 12 فلسا في السنة السابقة.
ونزل مؤشر مسقط 0.1 في المائة إلى 4109 نقاط. وانخفض مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1372 نقطة.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات