غرفة الفجيرة تنظم دورة لتوظيف التطبيقات الذكية لتطوير أداء المشاريع

فى: الخميس - سبتمبر 19, 2019      Print

نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتعاون مع أكاديمية دبي لريادة الأعمال دورة تدريبية، بعنوان " أهمية توظيف التطبيقات الذكية لتطوير أداء المشاريع " وذلك في فندق نوفوتيل الفجيرة بحضور سعادة الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة الغرفة وسعادة سرور حمد الزوهري النائب الأول لرئيس المجلس وسعادة سلطان جميع الهنداسي المدير العام للغرفة. وعدد كبير من المهتمين بمجال ريادة الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وهدفت الدورة، التي قدمها الدكتور تامر عليوة ، المستشار في ريادة الأعمال، إلى تعريف المشاركين من أصحاب المشاريع الناشئة حول أهمية التطبيقات الذكية لنمو وانجاح المشاريع ، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بأساسيات استخدام تطبيقات المحمول الذكي الخاص لضمان انتشار منتج المشروع لأكبر شريحة ممكنه من العملاء بأقل تكلفة.

كما تحدث بالتفصيل حول كيفية اختـيـار التـطـبـيـق الـمـنـاسـب لفـكرة مشروع وربـط الـتـطـبـيـق بـالـخطة التسويقية، فضلا عن أسـاسـيات حـساب تكـلفة تـصـميم التـطبيق وحساب العائد منه على الاستثمار. كما قدم محاضر الدورة نماذج لأفــضـل الــمـــمـارســات مــن الشركات العالمية في استخدام تطبيقات المحمول.

وأوضح سلطان الهنداسي أن تنظيم الدورة يأتي في إطار ما توليه الغرفة من اهتمام بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لهذا القطاع من دور محوري في دعم الاقتصاد والتنمية وجذب المدخرات الصغيرة نحو الاستثمار، وخلق فرص عمل جديدة، فضلاً عن كونه يعد مدرسة لتخريج رواد ورجال أعمال جدد من الشباب الطامحين في ارتياد هذا المجال الحيوي.

وقال الهنداسي في كلمة افتتح بها الدورة : " من المؤكد إن التطبيقات الذكية بمنهجياتها الحديثة يمكن استغلالها لجعل بيئة عمل المشاريع محفزة للإبداع والابتكار، كما يمكن أن تصبح إحدى الأدوات الأساسية التي تساعد أصحاب المشاريع لتحقيق أهدافهم " .

وأضاف أنه ومن أجل تشجيع رواد الأعمال لتبني وتنفيذ أفضل الممارسات لإنجاح المشاريع وتعزيز كفاءة أدائها فإننا في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ارتأينا تنظيم هذه الورشة لتعود بالفائدة وتسهم في تحقيق الطموحات المنشودة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات