أسعار الذهب تنخفض مع ارتفاع الأسهم العالمية بسبب التطورات التجارية المشجعة

فى: الإثنين - يونيو 10, 2019      Print

Bayanaat.net – يتجه الذهب اليوم الاثنين لتسجيل أول جلسة خاسرة له في تسع جلسات ، وياتي هبوط الذهب حيث دفعت عناوين الأخبار المشجعة للتجارة العالمية المستثمرين إلى الابتعاد عن المعدن مقابل الاتجاه نحو الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم ، بينما ارتفع الدولار.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1 ٪ ، إلى 1332.10 دولار للأونصة ، بعد أن أغلقت على ارتفاع بنسبة 0.3 ٪ يوم الجمعة. ارتفع المعدن الأصفر بنسبة 2.7٪ تقريبا الأسبوع الماضي ، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي له منذ انتهاء الفترة المنتهية في 23 مارس 2018 ، استنادا إلى العقود الأكثر نشاطا. ارتفع الذهب الآن لمدة ثمانية أسابيع متتالية ، وهو أطول سلسلة منذ 5 يناير 2018.

ارتفع الذهب وسط توقعات متزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة – بيئة داعمة للمعدن للارتفاع وسط انخفاض الأسعار والرهانات إلى الأمان – ربما أكثر من مرة واحدة هذا العام. هذا كما أثارت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والمكسيك أسئلة حول تباطؤ نمو اقتصاد الولايات المتحدة والنمو العالمي.

ارتفع الذهب يوم الجمعة بعد أن بدا أن بيانات الوظائف الأمريكية الأضعف بشكل غير متوقع تجعل من السهل على الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

ساعد قرار الولايات المتحدة بعدم فرض رسوم الاستيراد على المكسيك في وقت متأخر يوم الجمعة في دفع الأسهم الآسيوية إلى الارتفاع يوم الاثنين ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة للأسهم الأمريكية أيضا. ومن الأمور المساعدة أيضا ، تعهد قادة مجموعة العشرين المالية يوم الأحد بحماية النمو العالمي من الاضطرابات مثل التوترات التجارية. وشهد نمو الصادرات الصينية انتعاشا طفيفا في شهر مايو ، على الرغم من انخفاض الواردات بحدة.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 96.830 ، بعد انخفاضه يوم الجمعة وسجل خسارة أسبوعية قدرها 1.2٪. كما انخفض بشكل حاد يوم الجمعة ، في حين ارتفع العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات TMUBMUSD10Y بنسبة 2 ٪ إلى 2.12 ٪. كان العاملان يضعفان شهية الذهب المقوم بالدولار.

تراجعت الفضة بمقدار 26 سنتا أو 1.7٪ إلى 14.77 دولار للأونصة بعد إضافة 3.2٪ الأسبوع الماضي. ارتفع النحاس بنسبة 0.4 ٪ إلى 2.637 دولار للرطل. ارتفع البلاتين عند 805.70 دولار للأونصة. في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.5 ٪ إلى 1،349.30 دولار للأونصة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات