يخت بحجم ملعبي كرة قدم بـ 800 مليون دولار

فى: الجمعة - فبراير 15, 2019      Print

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تصميم أكبر يخت في العالم، بحجم ملعبي كرة قدم، وتصل تكلفة إنشائه إلى 800 مليون دولار أمريكي.
وعلى خلاف اليخوت الخاصة، سيكون اليخت الجديد، الذي يطلق عليه "مشروع فالكاري"، متاحا للعامة، خاصة أنه سيمتلك كثيرا من وسائل الترفيه، التي تجعله مركزا ترفيهيا عائما، بحسب الصحيفة.
ويصل طول اليخت إلى 229 مترا، ويمكن أن يحمل 52 شخصا، إضافة إلى طاقمه المكون من 92 شخصا، ويمكنه أن يتحرك بسرعة تصل إلى 25 عقدة.
وسيشتمل اليخت على مسارح ومطاعم، ووسائل ترفيه أخرى، وعلى خلاف اليخوت الفارهة، التي يقتصر امتلاكها على الأثرياء، فإن مصمم اليخت الجديد، تشول بارك، من كوريا الجنوبية، يسعى لتحويله إلى مركز ترفيه عالمي يكون متاحا للعامة.
واستغرق تصميم اليخت ثمانية أشهر، ومن المقرر أن تتم صناعة هيكله من الألمنيوم، والألياف الكربونية لجعله أخف وزنا، بحسب مصممه تشول بارك، الذي أوضح أنه صاحب الفكرة، التي لاقت دعما من المصمم بالمر جونسون، في الكلية الملكية للفنون في لندن.
وقال مصمم اليخت الكوري الجنوبي، إنه تلقى عدة عروض لبناء اليخت، الذي تصل تكلفته إلى 800 مليون دولار، لكنه لم يتم توقيع أي من تلك العقود حتى الآن، مضيفا: "إذا تم بناؤه، فإنه سيصبح أطول يخت في العالم على الإطلاق".





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات