اتحاد الإمارات للجوجيتسو يطلق "بساط التسامح" في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

فى: الخميس - يناير 17, 2019      Print

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استكماله الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة الخامسة من منافسات بطولة الفجيرة الدولية لمحترفيالجوجيتسو يوم (غد الجمعة)، برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بنحمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والتي ستشهد إطلاق تسمية "بساط التسامح" على البساط الرئيسي للمنافسات، وتعميم هذه المبادرة على جميع بطولات الجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد خلال العام الجاري، وذلك بالتزامن مع إعلان عام 2019.. عاماً للتسامح.

وأشار الاتحاد إلى أن مبادرة "بساط التسامح" تنسجم مع قيم رياضة الجوجيتسو، التي تتبنى نهج التسامح، وتسعى إلى تعزيز حضورهوترسيخه كقيمة استراتيجية للاعبين وجميع الأطراف المعنية.

وأكد الاتحاد أن بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو باعتبارها أول بطولة يجري تنظيمها في عام 2019 ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019 فإنها تحظى بأهمية كبيرة لإطلاق هذه المبادرة بالنظر إلى استقطابها لاعبين من داخل الدولة وخارجها من مختلف الجنسيات،للمنافسة على أبسطتها تحت مظلة "التسامح".

ونوه الاتحاد بالمبادرة التي ستسهم في رسم صورة حقيقية تعبر عن نهج التسامح الذي تتمتع به دولة الإمارات، من تعايش بين مختلف الجنسيات وتقبل الآخر، وهو ما سترسخه جميع البطولات المقبلة.

وتشهد بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو على مدى يومين منافسات للاعبين محترفين على المستويين المحلي والدولي، توافدوا خصيصاً للمشاركة في البطولة.

وأكد نادي الفجيرة للفنون القتالية توفير أعلى مستويات الدعم وتبني أرقى معايير التنظيم لإنجاح البطولة التي ستقام في مجمع زايدالرياضي، بالنظر إلى الاهتمام الذي تتمتع به رياضة الجوجيتسو على المستوى الجماهيري والمجتمع الرياضي في الإمارة، فضلاً عن المتابعة الحثيثة للقيادة الرشيدة لفعالياتها.

رياضة تتصدر الواجهة

وقال سعادة العميد أحمد حمدان الزيودي المدير التنفيذي لناديالفجيرة للفنون القتالية: "ستشهد إمارة الفجيرة حدثاً متميزاً، وبخاصة على الصعيدين التنافسي والتنظيمي، بما يتناسب مع مكانةرياضة الجوجيتسو في الدولة والعالم، إذ أنها أصبحت اليوم تتصدرالواجهة بفضل إقبال أبناء المجتمع الإماراتي على ممارستها،ومرسخة مكانتها الطيبة في نفوس الرياضيين".

وأوضح سعادته: "انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمدالشرقي ولي عهد الفجيرة نحن نسعى جاهدين للوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية قبل انطلاق البطولة، ولتأمين فرص متكافئةللمنافسة على ألقابها وكؤوسها".

وأثنى الزيودي على جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو، متمنياً لهمإضافة إنجاز جديد إلى سجل إنجازاتهم المليء بالنجاحات التيتشهدها اللعبة محلياً ودولياً.

وتقدم الزيودي بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة اتحاد الإماراتللجوجيتسو، سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي، وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لما يبذلونه من جهود كبيرة لتظهر البطولة بشكلها المتميز،متمنياً أن تحظى المنافسات بحضور جماهيري بارز على أرض الإمارة.

وأضاف سعادة العميد: "هدفنا أن تكون هذه البطولة بمثابة رافد نوعييعزز النجاحات الإماراتية على جميع الأصعدة، وخصوصاً على الصعيد الرياضي، ونسعى دائماً لتحظى البطولات المقامة في الفجيرة بتنظيم متميز يتماشى مع النقلة النوعية الكبيرة التي حققتها الإمارةباستقبالها للبطولات التي تقام على أرضها".

وأعرب عن فخره بالمكانة المرموقة التي حجزتها رياضة الجوجيتسو على الخارطة العالمية لهذه الرياضة، موضحاً أن هذه البطولة تعتبر منالمحطات التنافسية المتميزة على مستوى الدولة. داعياً الجماهير لحضور هذا الحدث الرياضي المهم للاستمتاع بالمنافسات الحماسية التي سيشهدونها.

وعن استعدادات لاعبي نادي الفجيرة للفنون القتالية، قال الزيودي: "إنلاعبينا استعدوا لمنافسات هذه البطولة بالخضوع لتدريبات مكثفة في سبيل حصد الميداليات الملونة، حيث تمكنوا عبر مشاركاتهم الأخيرة في بطولات هامة مثل أبوظبي جراند سلام وبطولة كأس صاحب السمورئيس الدولة من صقل مهاراتهم وكسب المزيد من الخبرة والمهارات التي تؤهلهم لخوض أي بطولة بثقة مطلقة وبنجاح.

تثمين لدعم الشركاء

من جهته، قال محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "تعتبر بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو واحدة من أهم البطولات المدرجة على أجندة اللاعبينالمحترفين فوق 16 عاماً ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة، وماشهدناه من نجاحات في النسخ السابقة، هو خير دليل على الجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد في السعي إلى المساهمة لزيادة وعي المجتمع برياضة الجوجيتسو، وترسيخ مكانتها على مستوى الدولةوالعالم أيضاً، إذ أن هذه البطولة تمكنت من استقطاب اللاعبين المحليين والدوليين الذين قدموا منافسات استثنائية، من خلال تسليط الضوءعلى قدراتهم المتميزة ومهاراتهم الاحترافية التي يتمتعون بها".

كما ثمن المرزوقي دعم الشركاء الاستراتيجيين المستمر، والذ أسهم بشكل واضح في نجاح بطولات الموسم الرياضي 2018 – 2019. وأكد أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو اتخذ جميع الاستعدادات الفنية اللازمةلإنجاح النسخة الخامسة من هذه البطولة وتحقيق النتائج المرجوة منها.

ويشهد اليوم الأول من البطولة منافسات اللاعبين من الرجال والناشئين(بدون بدلة) على خمسة أبسطة، فيما ستجري في اليوم الثاني منافسات اللاعبات من السيدات (بالبدلة) في جميع الفئات على 7 أبسطة، والتي ستتوزع على خمسة أحزمة، هي الأبيض، والأزرق،والبنفسجي، والبني، والأسود، وتتضمن 7 أوزان لكل حزام. كما سيقوم على تحكيمها 13 حكماً.

الالتزام والتفاني مفاتيح للفوز

وأكد اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الالتزام بالتدريبات والتفاني والانضباط والقدرة على ضبط النفس من أهم الصفات التي يجب على اللاعبين التحلي بها للفوز في هذه البطولة وغيرها، وأنا دائماً ما أشدد على ضرورة إطلاع اللاعبين على قواعد اللعبة والبطولة والالتزام فيها والعمل على تطوير أنفسهم بما يتماشى مع تلك القواعد، إذ أن دراسة القواعد والأنظمة الخاصة بالبطولة هي واحدة من أهم الأمور التي تمكنهم من حصد المزيد من الميداليات الملونة فيها".

وأوضح الاتحاد أن بطولة الفجيرة تعتبر واحدة من البطولات الهامة في مسيرة لاعبي الجوجيتسو المحليين والدوليين، إذ أن مشاركتهم فيها تمنحهم المزيد من الخبرة وتصقل مهاراتهم، إضافة إلى مساعدتهم على كسب المزيد من النقاط لرفع تصنيفهم.

وأشار اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى أن ما يميز رياضة الجوجيتسو عن باقي الرياضات كونها تضفي إلى حياة اللاعب نمطاً حياتياً خاصاً، إذ أنها لا تنفعه على الصعيد البدني فقط، بل أنها تساعده على عيش حياة صحية تستدعي منه الالتزام بنظام غذائي معين حتى يتمتع بالقوة الجسدية المطلوبة لممارسة الجوجيتسو، والالتزام بالتدريب باستمرار لكسب المزيد من الخبرة والمهارات في اللعبة، وكذلك فإنها تعمل على الارتقاء بطريقة تفكيره وتجعله أكثر صبراً وهدوءً وانضباطاً.

تصنيف عالمي

تتميز بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو باعتبارها واحدة من المحطات الرئيسية في مسيرة اللاعبين المحترفين فوق 16عاماً ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة، بهدف رفع مستوى تصنيفهمالعالمي، وحجز مكان لهم على منصة التكريم في نهاية الموسم الرياضي 2018 – 2019.

وستشهد منافسات هذه البطولة نظام احتساب واحد للمنافسات يتمثلبخروج اللاعبين عند تعرضهم للخسارة، ولن يكون هناك دور بالإعادة على غرار ما جرى تطبيقه في بطولات أخرى.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات