فيديو| مقهى في طوكيو يتم تشغيله بـ”نوادل آلية” يتحكم بها أشخاص مشلولين

فى: السبت - يناير 05, 2019      Print

في إثبات أن التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة للبشرية، تم افتتاح مقهى فريد في طوكيو يستخدم خوادم الروبوت بدلاً من النوادل البشرية، ومع ذلك فإن الجزء الجيد هو أن هذه الآلات الاصطناعية ستُستغل من قبل الأشخاص المشلولين من منازلهم.

يعتبر The Dawn Café (مستوحى من المقهى الخيالي في سلسلة الرسوم المتحركة الخيالية Time of Eve لعام 2008) حاليًا مشروعًا تجريبيًا ومن المتوقع أن يفتح أبوابه قريبًا.

هذه القهوة الفريدة هي تعاون بين رابطة NPO Nippon وشركة الطيران ANA، مع الشركة الناشئة Ory robotics، التي قامت ببناء OriHime-D – روبوت بارتفاع 120 متر ليتم استخدامه عن بعد للقهوة.

ويأتي الروبوت المبتكر OriHime-D مزودًا بكاميرات ومكبرات صوت مدمجة ليتمكن المشغلون من سماع ورؤية بالضبط ما يسمعه الروبوت ويراه في بيئة واقعية.

كما يمكن السيطرة عليها من قبل الأشخاص المصابين بالشلل من قبيل ALS (التصلب الجانبي الضموري)، وإصابة الحبل الشوكي وغيرها من الاضطرابات المنهكة باستخدام الإنترنت في المنزل.

وحتى أولئك الذين تضرروا بشدة من مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS) أو غيرها من الأمراض المقيدة، سيكونون قادرين على استخدام OriHime-D، والتي يمكنهم التحكم فيها بسهولة للتحدث مع العملاء والتقاط أشياء مثل فنجان القهوة.

في حين أن مقهى Dawn Café سيكون مفتوحًا في البداية لمدة أسبوعين فقط، من المتوقع أن يفتح أبوابه بشكل دائم بحلول عام 2020.







أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام