سعيد الشرقي: نفتخر بدولة الإمارات كوطنٍ للتسامح

فى: السبت - نوفمبر 16, 2019      Print

أكدت غرفة تجارة الفجيرة أن الإمارات وطن للتسامح، وأرض الإنسانية والعطاء والسلام والمحبة، وتمثل نموذجاً حضارياً للتعايش والتسامح وقبول الآخر، انطلاقاً من رؤية إنسانية عميقة.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي يصادف 16 نوفمبر من كل عام.

وقال الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس الإدارة: «نفتخر بدولة الإمارات كوطنٍ للتسامح، تعيش على أرضه، أرض الإنسانية والعطاء والسلام والمحبة، أكثر من 200 جنسية من مختلف الثقافات والمعتقدات، ينعمون في كنف تشريعات وسياسات تهدف إلى تعميق قيم الانفتاح والحوار وقبول الآخر».

وأضاف: «إن اليوم العالمي للتسامح يأتي هذا العام بالتزامن مع احتفاء الدولة بعام التسامح، الذي يعد مبدأً راسخاً في الحياة اليومية للمجتمع الإماراتي الذي يتعايش فيه طيف واسع من الجنسيات على اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم، في تجسيد حقيقي لرؤية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كرّس مبادئ التسامح بين الإماراتيين وكل من يعيش على أرض الإمارات منذ تأسيس الدولة».

ومن جهته قال سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة:

«تحتفي الإمارات مجدّداً باليوم الدولي للتسامح، مستلهمةً من نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي جعل التسامح واجباً وطنياً والتعايش السلمي والتآخي الإنساني واحترام الآخر دعائم متينة للاتحاد، الذي صنع لنفسه مكانةً مرموقة كمنارة للتسامح والعطاء والسلام ومركزٍ للتواصل الثقافي وتلاقي الحضارات.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات