"بوينغ" تخسر عرش صناعة الطائرات في العالم

فى: الأربعاء - يوليو 10, 2019      Print

تتجه شركة بوينغ الأميركية إلى خسارة لقب أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم، بعدما أعلنت يوم الثلاثاء انخفاض عدد الطائرات التي سلمتها في النصف الأول من العام بنسبة 37 بالمئة إلى 239 طائرة بسبب وقف تشغيل طائرتها الأفضل مبيعا 737 ماكس المستمر منذ فترة طويلة.

وجاءت تسليمات طائرات بوينغ أقل من تلك التي سلمتها إيرباص، والتي قالت إنها سلمت 389 طائرة في الفترة ذاتها، بزيادة 28 بالمئة على أساس سنوي.

وتشير الأرقام إلى أنه من المرجح أن يقل عدد الطائرات التي تسلمها بوينغ في العام بأكمله عن تلك التي تسلمها منافستها الأوروبية للمرة الأولى في 8 سنوات.

وفي السياق ذاته، أكدت إيرباص ارتفاع تسليماتها 28% في النصف الأول من 2019، في الوقت الذي لا ترى فيه شركة صناعات الطائرات الأميركية نهاية سريعة لوقف تشغيل طائراتها طراز 737 ماكس.

وأعلنت بوينغ عن انخفاض تسليماتها 37 بالمئة في النصف الأول يوم الثلاثاء بسبب وقف تشغيل طائرتها الأفضل مبيعا في أعقاب حادثين داميين.

وبحسب ما أفادت “رويترز”، فإن إجمالي عدد الطائرات التي سلمتها إيرباص في النصف الأول والبالغ 389 طائرة من شأنه أن يضع شركة صناعة الطائرات الأوروبية على الطريق للتفوق على بوينج في 2019.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات