الدولار الأمريكي يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 3 أسابيع

فى: الإثنين - يوليو 08, 2019      Print

Bayanaat.net – استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع في بداية التداول يوم الاثنين ، وحافظ على مكاسبه بعد بيانات الوظائف الأمريكية القوية الأسبوع الماضي والتي قلصت التوقعات بخفض حاد في سعر الفائدة الفيدرالي.

في حين انخفضت الليرة التركية بشكل حاد بعد إقالة الرئيس رجب طيب أردوغان محافظ البنك المركزي ، مما أثار مخاوف بشأن استقلال البنك.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الوظائف في القطاع غير الزراعي انتعشت في يونيو إلى 224000 ، وهي أعلى نسبة في خمسة أشهر ، متجاوزةً تقديرات المحللين البالغة 160.000.

النتيجة القوية تقضي فعليا على تخفيض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نهاية يوليو ، لكن المكاسب المتواضعة في الأجور وغيرها من البيانات التي تبين أن أكبر اقتصاد في العالم قد فقد قوته قد تشجع البنك المركزي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس حسب راي المحللين.

“ما زلنا نتوقع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي تقديم خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر.

وكتب محللون في MUFG في مذكرة بحثية أن الاتجاه الأساسي لنمو الموظفين لا يزال يتراجع.

“ومع ذلك ، يجب أن يواصل الدولار الأمريكي التداول على أساس أكثر ثباتًا على المدى القريب نظرًا لتقليل مخاطر الهبوط الناجمة عن خفض أكبر في سعر الفائدة”.

بلغ مؤشر الدولار عند 97.229 في التعاملات المبكرة في لندن ، أقل من أعلى مستوى في 3 أسابيع عند 97.443 الذي سجله يوم الجمعة.

يتبع انتعاش العملة الأمريكية فترة من الضعف ، حيث أثرت التوقعات المتزايدة لخفض أسعار الفائدة الفيدرالية على العملة.

تداول اليورو ، الذي انخفض إلى 1.1208 دولار يوم الجمعة ، عند 1.1225 دولار ، دون تغيير خلال تعاملات اليوم الاثنين.

تعرضت العملة الموحدة لضغوط بيعية يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات أن الطلبيات الصناعية الألمانية انخفضت أكثر بكثير من المتوقع في مايو.

يتحول تركيز المستثمرين بسرعة إلى شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في الكونجرس ، يوم الأربعاء والخميس ، وكذلك بيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

تراجع الجنيه البريطاني إلى أدنى مستوى في ستة أشهر مقابل الدولار يوم الجمعة ، بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة وارتفاع في التوقعات بأن بنك إنجلترا سيخفض أسعار الفائدة.

يتداول الاسترليني مقابل الدولار عند 1.2513 دولار ، بانخفاض 0.2٪ خلال اليوم.

انخفضت الليرة التركية إلى 5.8245 مقابل الدولار ، وهو أدنى مستوى لها في أسبوعين ، في التعاملات الآسيوية في وقت مبكر. وكان آخر مرة عند 5.735 ، بانخفاض 1.8 ٪ في اليوم.

وقال محللون في بنك كومرزبنك “بعض المشاركين في السوق ربما ما زالوا يأملون في أن يكون محافظ البنك المركزي الجديد مصدقا على أنه مستقل في بيان تم الإعلان عنه هذا الأسبوع وعلى الأقل لا يخفض أسعار الفائدة على الفور”.

“قد يكون هذا هو الحال ولكن لا يغير حقيقة أن السياسة النقدية التركية المعقولة على المدى المتوسط ​​لن تكون ممكنة”.

في بيان مكتوب يوم السبت ، قال المحافظ الجديد مراد أويسال إنه سينفذ أدوات السياسة النقدية بشكل مستقل مع التركيز على تحقيق والحفاظ على الهدف الأساسي المتمثل في استقرار الأسعار.

ارتفعت العملة اليابانية 0.1 ٪ إلى 108.34 ين لكل دولار ، أعلى من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع من 108.64 ين.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات