الذهب ينخفض خلال تعاملات يوم الخميس بسبب الارتفاع في أسواق الأسهم العالمية

فى: الخميس - يوليو 04, 2019      Print

Bayanaat.net – انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الخميس بسبب الارتفاع في أسواق الأسهم العالمية ، في يبحث المستثمرون على اتجاه من بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية القادمة للحصول على مزيد من الإشارات على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة.

انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3٪ إلى 1414.07 دولار للأونصة.

كما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 ٪ إلى 1416.9 دولار للأونصة.

وقال أحد المحللين ، هناك اهتمام أكبر بالأصول ذات المخاطر العالية ، مضيفا أن الذهب يشهد تصحيحا فنيا على الرغم من أن التوقعات الأكبر هي إيجابية.

كان الذهب على المسار الصحيح للاحتفال بأسبوعه السابع من المكاسب ، مدفوعًا بشكل رئيسي بمخاوف النمو العالمي والتوقعات المتشددة من البنوك المركزية الكبرى.

وقال محللون إن هذا السوق يتوقع تخفيضات في أسعار الفائدة ، وذلك تماشيا بشكل رئيسي مع التوقعات بأن رئيس البنك المركزي الأوروبي المقبل سيبقى متشائما.

“كما انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بحيث يجعل الذهب أكثر جاذبية”.

عزز ترشيح قادة الاتحاد الأوروبي لرئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد بديلا لماريو دراجي على رأس البنك المركزي الأوروبي توقعات تخفيف السياسة النقدية في الكتلة.

في هذه الأثناء ، رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كريستوفر والر وجودي شيلتون لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي – ينظر إلى كلا المرشحين على أنهما متشائمان في موقفهما السياسي.

أثر انخفاض عوائد سندات الخزانة وتوقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في اجتماعه في الفترة من 31 إلى 31 يوليو على الدولار ، بينما صعدت الأسهم الآسيوية متبعة مكاسب هامة في بورصة وول ستريت.

وقال المحللون إنه من المتوقع أن تشهد الأسواق تداولات ضعيفة بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة اليوم الخميس.

في حين يتحول تركيز المستثمرين المقبل نحو بيانات الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة لشهر يونيو ، والتي يتوقع الاقتصاديون ارتفاعها بمقدار 160000 في يونيو ، مقارنة بـ 75000 في مايو.

“التالي لارتفاع الذهب هو تقرير التوظيف في الولايات المتحدة ، لا شيء أقل من عدد لا يصدق من الوظائف والأجور على التوقعات ستكون كافية لتخفيض سعر الفائدة الفيدرالي خفض الفائدة التي تبقي المعدن الأصفر في الارتفاع ،” حسب راي المحللين.

أظهر تقرير عن مؤسسة ADP أن الشركات الأمريكية أضافت وظائف في يونيو ، ولكن أقل مما توقع المحللون ، مما أثار مخاوف من تباطؤ سوق العمل في النصف الثاني من العام.

على المستوى الفني ،أشار محللون قد يعيد اختبار الذهب الفوري مقاومة عند مستوى 1435 دولار للأوقية ، مما يؤدي إلى تحقيق مكاسب في نطاق 1443 – 1456 دولار.

انخفضت الفضة بنسبة 0.4٪ إلى 15.24 دولار للأونصة ، وانخفض البلاتين 0.2٪ إلى 834.50 دولار للأونصة.

انخفض البلاديوم بنسبة 0.6٪ إلى 1561.55 دولار للأونصة. وقد وصل المعدن إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1574 دولار يوم الأربعاء.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات