الذهب يرتفع مع تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

فى: الثلاثاء - يوليو 02, 2019      Print

– ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة ، حيث شعر المستثمرون بالقلق من التباطؤ الاقتصادي العالمي وسط ضعف بيانات التصنيع العالمية والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.4٪ إلى 1389.73 دولار للأونصة ، بعد انخفاضه بنسبة 1.8٪ في الجلسة السابقة ، وهو أكبر انخفاض بالنسبة المئوية ليوم واحد منذ نوفمبر 2016.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2٪ إلى 1391.70 دولار للأونصة.

وقال محللون : “لقد عاد الصراع التجاري إلى مركز الصدارة اليوم وانتقل المشاركون من الولايات المتحدة الأمريكية والصين إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

صعدت الولايات المتحدة يوم الاثنين من الضغوط على أوروبا في نزاع طويل الأمد بشأن دعم الطائرات ، مما يهدد بفرض رسوم على سلع الاتحاد الأوروبي الإضافية بقيمة 4 مليارات دولار ، بالإضافة إلى المنتجات التي تبلغ قيمتها 21 مليار دولار والتي تم الإعلان عنها في أبريل.

في حين تجددت مخاوف تباطؤ النمو العالمي ، مع تقلص نشاط المصانع في معظم أنحاء أوروبا وآسيا في يونيو ، في حين تباطأ النمو في التصنيع في الولايات المتحدة ، مما أبقى واضعي السياسات في العالم تحت الضغط لتجنب الركود.

وقال احد المحللين : “البيانات الضعيفة أعطت المستثمرين تذكيرا بمخاطر الركود التي تنتظرنا والتي تعد جزءا من محرك الملاذ الآمن”.

توج ارتفاع الذهب بفعل الدولار القوي ، الذي يحوم قرب أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع ، مدعوما باتفاق بين الولايات المتحدة والصين لاستئناف المحادثات لحل حربهما التجارية.

سيركز السوق الآن على بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة ، والتي من شأنها أن تساعد المستثمرين على تقييم ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال محلل اقتصادي “ستكون بيانات الوظائف غير الزراعية هي المؤشر لخفض 25 أو 50 نقطة أساس من قبل البنك المركزي … لكن حتى خفض النقاط بمقدار 25 نقطة أساس في المدى المتوسط ​​للذهب”..

انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العائد والوزن على الدولار ، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

اشار محللون قد يرتفع سعر الذهب الفوري إلى 1401 دولار ، حيث وجد دعما في نطاق ضيق يبلغ 1386 دولارللأوقية.

في إشارة إلى اهتمام المستثمرين بالذهب ، ارتفعت حيازات SPDR Gold Trust ، أكبر صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في العالم ، بنسبة 0.78٪ إلى 800.20 طن يوم الاثنين.

كما ارتفعت الفضة بنسبة 0.3 ٪ إلى 15.18 دولار للأونصة ، في حين كان البلاديوم ثابتا عند 1546.80 دولار للأونصة.

ارتفع البلاتين بنحو 0.4٪ إلى 833.12 دولار ، بعد أن لامس أعلى مستوى في سبعة أسابيع يوم الاثنين.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات