الأسواق الخليجية تتجه لتحقيق المزيد من المكاسب المليارية في الأسبوع الحالي

فى: الثلاثاء - يوليو 02, 2019      Print

– أشار محللون أن مؤشرات أسواق الخليج شهدت تفاعلا قويا بقرارات قمة العشرين والتي انتهت من أعمالها السبت الماضي؛ وقد حققت ارتفاعات دفعتها لملامسة مستويات فنية من المرجح أن تدفعها للمزيد من المكاسب المليارية مع هدوء الأجواء الجيوسياسية بالمنطقة واندفاع بعض المحافظ لشراء الأسهم الكبرى قبيل موسم النتائج النصفية.

وكانت أبرز القرارات هي التوصل لهدنة تجارية بين أمريكا والصين، ورفع الحظر عن شركة هواوي الصينية والأكبر بالعالم في صناعة الهواتف المحمولة، إضافة الى الاتفاق السعودي الروسي حول تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط.

وخلال جلستي الأحد والاثنين مستهل الأسبوع الجاري، غلب اللون الأخضر على أسواق الخليج وخاصة مؤشر سوق دبي الذي ارتفع 1.8% يليه السوق السعودي 1%.

وقال محللون إن الأسواق الخليجية من المتوقع أن تتجه لتحقيق المزيد من المكاسب خلال جلسات الأسبوع الجاري لعدة عوامل منها تحسن المعنويات لدى المستثمرين بسبب ما وصلت إليه الأسواق العالمية وخاصة الأمريكية من مستويات قياسية.

في حين تتجه الأنظار إلى قرب موسم الإعلانات عن نتائج الشركات عن النصف الأول من العام الحالي، والتطورات الجيوسياسية بالمنطقة وخاصة ما يحدث بين الولايات المتحدة وإيران.

أشار محللون في السوق السعودي ” أن محافظة السوق على أداء فني جيد حتى الآن تبقي فرص إمكانية الوصول إلى مستويات 9000 نقطة وسط ترقب المستثمرين لموسم النتائج الذي من المرجح أن يكون أفضل من السابق.

وفي الأسبوع الجاري، بدأ موسم الإفصاح عن نتائج الشركات عن فترة النصف الأول من العام الجاري، التي ستنتهي في أواخر أغسطس المقبل.

وارتفع المؤشر العام السعودي بنسبة 13% منذ بداية العام بقيادة المستثمرين الأجانب الذين اشتروا أسهما سعودية أكثر مما باعوا في الأشهر الماضية.

وانضمت ثلاث من خمس شرائح من الأسهم السعودية إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة هذا العام.

في حين صرح أحد المحللين أن أسواق الخليج ستشهد عودة التحركات الإيجابية للأسهم الكبرى خلال الجلسات المقبلة وسط قرارات أوبك باستمرار خفض انتاج النفط، مشيرا إلى أن ذلك سيدفع أسهم البتروكيماويات والتي لها علاقة بمجال التعدين والبترول الى مكاسب أكثر وخصوصا أن القوى البيعية التي استهدفت الأسهم خلال الجلسة جاءت ضعيفة.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات