غرفة الفجيرة تعقد اجتماع جمعيتها العمومية

فى: السبت - يونيو 29, 2019      Print

عقدت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة اجتماع جمعيتها العمومية اليوم بمقرها بحضور المستشار كمال عبد العزيز سلام رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة الغرفة بدورتها الرابعة عشرة و المستشار عصام عطوة العسيلي والمستشار صابر شحاتة عضوي اللجنة.

و رفع سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة باسم أعضاء مجلس الإدارة و الجمعية العمومية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لما يوليانه من اهتمام بشؤون الغرفة و رعايتهما لفعالياتها والنهوض بقطاع الأعمال في الإمارة.

و قال الكعبي إن مجلس الإدارة الـ 13 لم يدخر جهدا في الإطلاع على مهام الغرفة و متابعة مختلف أعمالها من خلال سلسلة من الاجتماعات واللقاءات خلال الدورة الثالثة عشرة المنتهية منوها إلى حرصه على تحديث وتطوير منظومة العمل لتمكين الغرفة من الارتقاء بمهامها و تحقيق أهدافها ومواكبة التطورات الاقتصادية التي تشهدها مؤسسات الدولة عامة وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص و تسهيل الإجراءات لأصحاب الأعمال والمتعاملين.

و أشاد بما حققته الإمارة من طفرة تنموية متوازنة بفضل رعاية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة والتي شملت المدن والقرى والمناطق والارتقاء بمعدلات الرفاه الاجتماعي و البنى الأساسية و ممارسة الأعمال.

و قال :" إنه في سياق هذا الحراك التنموي لعبت الغرفة دورا فاعلا في دعم المسيرة الحضارية للإمارة شملت العديد من المجالات الاستراتيجية مثل تنافسية بيئة الأعمال إذ برزت الإمارة وجهة جديدة للاستثمارات المحلية والأجنبية ".

و أضاف أن الغرفة ضاعفت من مستوى رعايتها لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة إلى جانب ما تقدمه من خدمات نوعية فضلا عن تركيزها على تحسين الأداء للشركات والمؤسسات التجارية والصناعية والخدمية .

و أكد الكعبي أنه قناعة من الغرفة بأهمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني وتحويل الشباب إلى طاقات منتجة وتخريج أجيال من التجار ورجال الأعمال الشباب فقد نفذت خلال الدورة الثالثة عشرة حاضنة للأعمال في مقرها تحت مسمى برنامج " بداية " والذي يتولى رعاية عدد من مشاريع رواد الأعمال و توفير الخدمات الفنية لها.

بعد ذلك دار نقاش من قبل أعضاء الجمعية العمومية للغرفة حول تقرير مجلس الإدارة عن الدورة المنتهية وأنشطة القطاعات التجارية و الصناعية والمهنية بالإمارة و الميزانية السنوية والحسابات الختامية للغرفة وتقرير مدقق الحسابات وتمت اجازتها.

عقب ذلك تم الشروع في عمليات الاقتراع السري المباشر لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الرابعة عشرة تحت الإشراف المباشر من اللجنة القضائية و التي و ذلك بمقر الغرفة ومركز دبا للمعارض وعلى أن تعلن نتيجة الانتخابات عقب فرز أصوات الناخبين.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات