الأسهم الأمريكية ترتفع بينما تتجه الأنظار إلى آمال التقدم التجاري بين الولايات المتحدة والصين

فى: الجمعة - يونيو 28, 2019      Print

Bayanaat.net – ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف صباح يوم الجمعة ، ولكن من المرجح أن تنتهي دون تغيير للأسبوع حيث ينتظر المستثمرون التطورات بين الصين والولايات المتحدة. وتقدم المحادثات التجارية على هامش اجتماع مجموعة العشرين في أوساكا باليابان.

يصادف يوم الجمعة أيضًا إعادة توازن مؤشر FTSE Russell ، ومعظمه من أسهم الرسملة الصغيرة ، والذي سيحدث عند نهاية التداول وستعكس التغييرات العديد من الاتجاهات الواسعة في أسواق الأسهم خلال العام الماضي.

كيف تتداول المؤشرات الرئيسية ؟

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.22 ٪ خلال اليوم، بينما صعد كل من مؤشر ستاندرز أند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 0.3 ٪ و0.07 ٪ على التوالي.

لكن مؤشر داو جونز يسير بخطى لتحقيق أفضل عائد له في يونيو ، حيث ارتفع بنسبة 7.1 ٪ ، منذ عام 1938 ، في حين أن مؤشر S&P 500 يسير على الطريق الصحيح لتحقيق أفضل يونيو منذ عام 1955 ، بزيادة 6.5 ٪ ، وفقا لبيانات داو جونز للسوق.

ما الذي يحرك السوق ؟
سيلتقي الرئيس دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش اجتماع مجموعة العشرين يوم السبت ، عندما يراقب المستثمرون الإشارات إلى أن بكين وواشنطن على الأقل يمكن أن تتوصلا إلى وقف لإطلاق النار في النزاعات التجارية ، لتفادي الجولة القادمة من الاستيراد فرض رسوم على السلع الصينية بقيمة 300 مليار دولار إضافية ، ووضع أكبر اقتصادين في العالم على طريق الانفصال.

وكتب كبير محللي الاستثمار: “مع انعقاد قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان ، يتم تركيز اهتمام المستثمرين على الاجتماع الذي طال انتظاره بين الرئيس الأمريكي ترامب والرئيس الصيني شي في الوقت الذي يحاول فيه الزعيمان إصلاح علاقاتهما المشحونة”. .

في يوم الخميس ، ذكرت تقارير أن شي سيقدم شروطًا للرئيس دونالد ترامب لحل المواجهة التجارية التي تعصف بالسوق قبل الاجتماع المتوقع للدول المتقدمة المقرر عقده في نهاية هذا الأسبوع.

“هناك الكثير من عدم اليقين فيما يتعلق بما سينتج عن الاجتماع ، المقرر عقده يوم السبت (02.30 بتوقيت جرينتش) ، ولكن الحد الأدنى من النتائج التي يتوقعها المتداولون هو أن يستأنف الجانبان المفاوضات التجارية المتوقفة ويؤخران فرض أي رسوم إضافية. قال احد المحللين.

قلصت الأسهم مكاسبها السابقة في أعقاب بيانات قطاع الصناعات التحويلية في منطقة شيكاغو التي أظهرت انكماشها في يونيو ، للمرة الأولى منذ يناير من عام 2017.

ذكرت وزارة التجارة صباح يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 0.4 ٪ في مايو ، في حين ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.5 ٪ خلال نفس الفترة.

أظهر مؤشر نفقات الاستهلاك الفيدرالي ، الذي يعتبر الأكثر مراقبة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، انخفاض معدل التضخم السنوي من 1.6 ٪ في أبريل إلى 1.5 ٪ في مايو ، مما قد يدعم حجة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة ، حيث يحاول جلب التضخم إلى هدفه السنوي 2 ٪.

أصدرت جامعة ميشيغان قراءتها النهائية لثقة المستهلك لشهر يونيو ، مع وصول مؤشرها إلى 98.2 ، أعلى من 98 المتوقع من قبل الاقتصاديين ، على الرغم من أنه خارج المستوى 100 الذي شهده مايو ، والذي كان أعلى قراءة في ثمانية اشهر

الأسهم التي هي في التركيز؟
كان سهم AAPL من Apple Inc. ، -1.02٪ منخفضا أقل من 1.1٪ ، بعد أن قال أسطورة التصميم Jony Ive إنه سيترك صانع iPhone لبدء مشروعه الخاص.

انخفضت أسهم شركة Boeing Co. BA نسبة 0.2٪ وسط أنباء تفيد بأن أسطول الشركة 737 MAX ، الذي تم إيقافه منذ شهر مارس بعد حادثتين قاتلتين ، قد يستغرق وقتًا أطول بكثير للحصول على تصريح تنظيمي لإعادة الطائرات إلى العمل. يوم الخميس ، انخفضت أسهم مكون داو بنسبة 2.9 ٪.

صرحت زميلة داو التأسيسية ، UnitedHealth Group Inc. UN ، -2.12٪ يوم الجمعة بأنها عينت ديرك مكماهون ، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات بمنصة Optum لمنصب الرئيس التنفيذي الجديد. انخفضت الأسهم بنسبة 2.7 ٪ يوم الجمعة.

كانت أسهم البنوك في بؤرة الاهتمام بعد أن اجتاز 18 بنكًا عاملاً في الولايات المتحدة جولة ثانية من اختبارات قدرتهم على الصمود في وجه الصدمات المالية والحفاظ على مخزونات رأسمالية قوية. تم تداول أسهم بعض من أكبر البنوك ، بما في ذلك JPMorgan Chase & Co. JPM ، + 1.98٪ بزيادة 2.4٪ ، و Goldman Sachs Group Inc. GS ، + 1.89٪ التي كسبت 2.5٪ ، كانت مرتفعة يوم الجمعة.

ارتفعت أسهم شركة Constellation Brands Inc.بنسبة 6.3٪ يوم الجمعة ، بعد أن أعلنت الشركة المنتجة للجعة عن أرباحها ومبيعاتها في الربع الأول من العام المالي التي فاقت التوقعات





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات