بنك دبي الإسلامي يستعد للاستحواذ على نور بنك بأصول بقيمة 75 مليار دولار

فى: الثلاثاء - يونيو 11, 2019      Print

Bayanaat.net – يستعد بنك دبي الإسلامي، أحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، للاستحواذ على نور بنك، ليؤسس أقوى مجموعة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة.

وقرر مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي خلال اجتماعه، رفع توصية إلى الجمعية العمومية للبنك للنظر في الاستحواذ على جميع أسهم نور بنك (100%)، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن أعمال التقييم وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية.

وبعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، سيتم دمج وتوحيد عمليات نور بنك ضمن بنك دبي الإسلامي، وسيتم إعلان كافة تفاصيل الاستحواذ بعد الموافقة عليها من الجهات الرقابية المختصة.

وصرح مختصون بأن بنك دبي الإسلامي يسعى من خلال عملية الاستحواذ المخطط لها لترسيخ مكانته كواحد من أكبر البنوك الإسلامية في العالم بموجودات مجتمعة تبلغ نحو 275 مليار درهم إماراتي (74.86 مليار دولار).

وقال رئيس مجلس إدارة “بنك دبي الإسلامي”: “لقد حقق بنك دبي الإسلامي نجاحا لا مثيل له على مر السنوات الأخيرة،

وأضاف “يعد هذا الاستحواذ خطوة أخرى في خططنا الرامية إلى التوسع في المنطقة وخارجها”.

كما أن عملية الاستحواذ على نور بنك تتماشى مع استراتيجية النمو المنضبطة والمرنة التي تحقق التوازن المثالي بين حركة النشاط الاقتصادي في السوق واهتمامات المساهمين.

ويعزز الاستحواذ على نور بنك من مكانة بنك دبي الإسلامي كواحد من أكبر المؤسسات المالية الإسلامية وأكثرها نفوذاً على مستوى العالم.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام