الأسواق الآسيوية تنخفض بعد هبوط مؤشرات بورصة وول ستريت

فى: الأربعاء - مايو 29, 2019      Print

Bayanaat.net – تراجعت معظم الأسواق الآسيوية في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء ، بعد الخسائر في وول ستريت حيث لم تظهر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أي علامات على ذوبان الجليد.

مع هدوء في الإصدارات الاقتصادية ، استوعب المستثمرون تعليقات الرئيس دونالد ترامب بأن البلاد “غير مستعدة” لإبرام صفقة تجارية مع الصين. تحدث ترامب إلى الصحفيين في طوكيو يوم الاثنين.

في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، قررت الولايات المتحدة عدم اعتبار الصين مناورا للعملة ، على الرغم من أنها كانت مدرجة في القائمة ، إلى جانب ثماني دول أخرى ، يتم تتبع فوائضها التجارية مع الولايات المتحدة ومؤشرات أخرى عن كثب.

في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أيضًا ، تقدمت شركة هواوي بطلب في محكمة أمريكية للطعن في دستورية قانون يحد من مبيعاتها من معدات الاتصالات.

انخفض مؤشر نيكي NIK الياباني بنسبة -1.21٪ ، في حين كان مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ HSI -0.55٪ ثابتًا. انخفض مؤشر شانغهاي المركب SHCOMP بنسبة 0.2 ٪. وهبط مؤشر Kospi 180721 في كوريا الجنوبية بنسبة -1.25٪ ، وكانت مؤشرات الاسهم في تايوان Y9999 منخفضة -0.10٪ تراجعت مؤشرات سنغافورة STI ، -0.48٪ وإندونيسيا JAKIDX ، + 1.11٪ كانت متباينة. تراجع مؤشر S & P / ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.6٪.

بين الأسهم الفردية ، تراجعت سلسلة متاجر FamilyMart 8028 ، -6.61٪ في تداولات طوكيو. كما انخفض سهم Sony و -2.64٪ و Fast Retailing و -1.78٪. في هونغ كونغ ، ارتفع سهم Sunny Optical بنسبة 0.07٪ ، في حين تراجعت Sands China و -2.84٪ و AIA Group بنسبة -1.29٪. وانخفض سهم Samsung بمقدار -1.76٪ في كوريا الجنوبية. تراجع سهمBeach Energy BPT ، -0.77٪ و Oil Search OSH ، -0.97٪ انخفض في أستراليا.

وقال المحللون في السوق: “إلى حد ما ، كان من المتوقع أن يكون تجنيب الصين كمتلاعب بالعملة ولكنه يوفر بعض الراحة لأحد يراقب مأزق التجارة بين الولايات المتحدة والصين”.

وأضاف أن مؤشر مديري المشتريات الصيني الرسمي لشهر مايو ، والذي سيصدر يوم الجمعة ، سيكون مؤشرا على الأثر الأولي للتعريفة الجمركية على النمو.

في وول ستريت ، أغلقت الأسهم الأمريكية منخفضة على نطاق واسع حيث قام المستثمرون الذين شعروا بالقلق من النمو طويل الأجل بتحويل الأموال إلى سندات. لينخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 2.26٪ ، وهو أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2017.

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى 109.27 ين من 109.36 ين في وقت متأخر يوم الثلاثاء.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات