الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه بعد بيانات اقتصادية ايجابية

فى: الثلاثاء - مايو 28, 2019      Print

Bayanaat.net – تمكن الدولار الأمريكي من الحفاظ على مكاسبه مقابل العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك تنامي المخاوف التجارية والسياسية العالمية واثر الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

ويأتي الاتجاه الصاعد في قيمة الدولار بعد ارتفاع أسعار المنازل بالولايات المتحدة خلال مارس بأقل وتيرة في 7 سنوات كما أن ثقة المستهلكين الأمريكيين هذا الشهر استقرت قرب أعلى مستوياتها في 18 عاما.

وبالنسبة للتطورات التجارية، فيبدو أن الصين والولايات المتحدة لن يتمكنوا من التوصل لاتفاق تجاري في وقت قريب وذلك عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بأن واشنطن غير مستعدة لإبرام اتفاق تجاري مع بكين.

أما فيما يتعلق بالتطورات داخل أوربا، فإن مخاوف المستثمرين تتجه نحو إيطاليا، عقب الكشف عن تقارير صحفية أفادت أن الاتحاد الأوروبي يدرس مقترح لتطبيق عقوبات ضد إيطاليا بقيمة 3.5 مليار يورو (4 مليارات دولار) في 5 يونيو المقبل لفشلها في مكافحة ارتفاع الديون لديها.

ارتفع الدولار مقابل اليورو بنسبة هامشية 0.07 بالمئة مسجلاً 1.1186 دولار، فيما استقر مقابل الين عند 109.56 ين.

وصعدت العملة الأمريكية مقابل الجنيه الاسترليني زيادة هامشية بنسبة 0.09 ٪ لتسجل العملة البريطانية 1.2668 دولار، كما زاد الدولار مقابل الفرنك السويسري بأكثر من 0.3 ٪ إلى 1.0073 فرنك.

وخلال تلك الفترة، زاد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 ٪إلى 97.766، وذلك بعد أن ارتفع نحو مستوى 97.83 في وقت سابق من التعاملات.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام