الين الياباني يرتفع مع الاقبال على الملاذ الآمن بسبب التوترات التجارية

فى: الإثنين - مايو 13, 2019      Print

Bayanaat.net – شهد الين الياباني ارتفاعا هاما خلال تعاملات يوم الاثنين ، في حين قام المستثمرون ببيع الدولار الأسترالي واليوان الصيني ، وتصاعدت المخاوف بسبب محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين الذي قد دفع المستثمرين نحو الأصول التي تعتبر ملاذا آمنا.

ارتفع الين الياباني USDJPY ، بنسبة 0.27 ٪ إلى 109.67 ين من 109.95 ين. في حين هبط مؤشر الدولار الأمريكي ICE ، DXY ، -0.03 ٪ الذي يعتبر مقياسا لقوة الدولار مقابل ستة من منافسيه التجاريين ، ليستقر عند 97.308 بعد أن سجل أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 97.132 يوم الجمعة الماضي.

أشارت العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية إلى بداية منخفضة بشكل حاد في وول ستريت.

انتهت محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين دون اتفاق يوم الجمعة ، حيث تحدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مدعيا أن الولايات المتحدة في وضع مفيد. قالت الافتتاحيات في الصحف المتعاطفة مع الحزب الشيوعي الصيني ان الصين مستعدة بالكامل لخوض حرب تجارية صعبة ولن تنحاز إلى سياسات الضغط. يترقب المستثمرون الآن معرفة الإجراءات الانتقامية التي قد ترد عليها الصين.

جاءت موجة من التفاؤل من تعليق كبير المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض لاري كودلو ، الذي قال إن ترامب قد يجتمع مع الرئيس الصيني شي جينغ بينغ في أواخر يونيو في قمة مجموعة العشرين الدولي في اليابان.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات