أسعار النفط اليوم تقلص مكاسبها مع دخول زيادة الرسوم الأمريكية حيز التنفيذ

فى: الجمعة - مايو 10, 2019      Print

Bayanaat.net – قلص النفط الخام مكاسبه خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد دخول زيادة أمر بها الرئيس الأميركي دونالد ترمب للرسوم الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار حيز التنفيذ، مما يعمق النزاع التجاري بين أكبر اقتصاديين وأكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% في وقت سابق من الجلسة في الوقت الذي زاد فيه التفاؤل بأن الرسوم سيجري تجنبها بعد أن قال ترمب إنه تلقى “خطابا جيدا” من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

لكن إدارة ترمب لم تقم بأي تحرك لوقف الزيادة، لتفرض هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية الرسوم الجمركية الجديدة بقيمة 25% على الشحنات المستهدفة بالزيادة القادمة من الصين إلى الولايات المتحدة اليوم الجمعة.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 70.41 دولار للبرميل. بعد صعودها إلى 71.23 دولار للبرميل.

في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي الى 61.78 دولار للبرميل. بعد أن صعدت إلى 62.49 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأميركية وقلصت الأسهم الآسيوية مكاسبها في الوقت الذي قالت فيه الصين إنها سترد على زيادات الرسوم الجمركية.

يتوقع محللون أن تسجل أسعار النفط خسائر أسبوعية بسبب مخاوف بشأن ارتفاع إمدادات النفط بفعل تقارير عن نمو المخزونات اضافة الى الأثر المحتمل على الطلب في دفع أسعار الخام للهبوط.

ويتجه الخام الأميركي لتكبد خسائر أسبوعية بنسبة 0.3%، ليتراجع للأسبوع الثالث على التوالي. ويتجه برنت نحو تكبد ثاني خسارة أسبوعية منخفضا بنسبة 0.6%





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات