أسهم دبي تتكبد خسائر أسبوعية بنحو 9.5 مليارات درهم بسبب تغريدات ترامب

فى: الجمعة - مايو 10, 2019      Print

Bayanaat.net – أشار محللون أن الأسهم المدرجة بسوق دبي المالي تكبدت خسائر بمقدار 9.5 مليارات درهم (2.58 مليار دولار) وذلك مع نهاية تعاملات الأسبوع لتتزايد وتيرة الحذر بين المستثمرين بعد قرارت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتصعيد الحرب التجارية ضد الصين.

سجل مؤشر دبي المالي خسائر أسبوعية بنسبة %3.2 إلى 2672.61 مستوى نقطة، خاسرا 85.9 نقطة مقارنة مع إغلاق الأسبوع الماضي عند 2758.51 نقطة.

وقال محلل أن عمليات البيع التي طالت عددا من الأسهم القيادية والمنتقاة المدرجة ساهمت استهداف المؤشرات لمستويات دعم قوية.

مشيرا أن تراجع الأسواق كان بسبب حالة التردد والقلق، التي سادت أوساط المستثمرين تزامنا مع التراجعات القوية التي تشهدها مؤشرات الأسواق الحادة، وظهور بوادر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين مرة أخرى.

مؤكدا أن التعاملات الهادئة السائدة في الوقت الراهن حافظت على المستويات السعرية للأسهم المدرجة.

وأضاف أن حالة العزوف عن الشراء جاءت نتيجة لجوء المستثمرين للانتظار حتى تتضح الرؤية بعد الإعلان عن النتائج المالية الفصلية ، اضافة الى حالة الهدوء التي تنتاب الأسواق خلال شهر رمضان.

في حين انخفض قطاع السلع بنسبة 6.3% مع انخفاض سهم دي إكس بي بالنسبة ذاتها. وضمت قائمة التراجعات قطاع العقارات بنسبة 5.43%مع تراجع سهم داماك العقارية بنحو 12.1%

وانخفضت كل من أسهم إعمار مولز وإعمار للتطوير بنسبة 7.9%، وإعمار العقارية بنسبة 2.8%، وديار للتطوير بنحو 5.18%

وهبط قطاعي الاستثمار والبنوك بنسبة 2.6 و2.68%مع انخفاض سهم دبي للاستثمار بنسبة 3.68% ، وسوق دبي المالي بنحو 2.7%، الإمارات دبي الوطني بنسبة 3.3%، ودبي الإسلامي بنحو %0.6





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات