الأسواق الآسيوية تتراجع بعد هبوط حاد لبورصة وول ستريت وسط مخاوف من الحرب التجارية

فى: الأربعاء - مايو 08, 2019      Print

Bayanaat.net – تراجعت الأسواق الآسيوية يوم الأربعاء ، بعد خسائر حادة في وول ستريت حيث تزايدت مخاوف المستثمرين من تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

هذا وقد سجل مؤشر داو جونز الصناعي أسوأ انخفاض له منذ 2 يناير بعد يوم من تأكيد إدارة ترامب أنها سترفع الرسوم الجمركية على السلع الصينية 200 مليار دولار إلى 25 ٪ من 10 ٪ يوم الجمعة.

ومع ذلك ، فإن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه سوف يرأس وفدا للمحادثات التجارية الجارية في واشنطن يومي الخميس والجمعة ، ولا يزال هناك احتمال بإمكانية التوصل إلى اتفاق.

“على مدار الـ 24 ساعة الماضية ، كان هناك تحول كبير في المعنويات لأن بعض المستثمرين يتحوطون إلى الأصول الآمنة بينما يتراجع البعض بينما يختار الرصيد الهامش” ، قال احد المحللين.

انتعشت الأسواق في جميع أنحاء آسيا إلى حد كبير يوم الثلاثاء ، بعد أن شهدت عمليات بيع حادة يوم الاثنين ، لكنها تراجعت مرة أخرى الأربعاء. انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.5٪ ، في حين انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.24٪.

كما ارتفعت الخسائر في مؤشر شانغهاي المركب بنسبة -1.12 ٪ الذي انخفض بنسبة 1 ٪ ، في حين تراجع مؤشر شنتشن المركب بنسبة 0.65 ٪ كما انخفض مؤشر Kospi SEU الكوري الجنوبي بنسبة 0.4٪ ، بينما تراجعت المؤشرات القياسية في تايوان بنحو -0.58٪ ،وهبط مؤشر سنغافورة بنسبة -1.02٪ وهبط مؤشر إندونيسيا JAKIDX ، + 0.65٪. كما انخفض مؤشر S & P / ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.4٪.

خالف مؤشر مؤشر البورصة الرئيسي NZ50GR النيوزيلندي الاتجاه الهابط ، حيث ارتفع بنسبة 0.4٪ بعد أن خفض البنك المركزي في نيوزيلندا سعر الفائدة الرسمي بنسبة 25 نقطة مئوية إلى 1.5 ٪ ، وهو أدنى مستوى على الإطلاق. كان هذا أول تخفيض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي النيوزيلندي منذ عام 2016 ، وضغطه على عملة الدولار النيوزلندي NZDUSD ، -0.0455٪.

من بين الأسهم الفردية ، انخفض سهم تويوتا بنسبة -0.95٪ في تداولات طوكيو ، كما انخفض سهم سوفت بنك SoftBank بنحو + 0.04٪ وتراجع سهم Fanuc بنسبة -2.24٪. في هونغ كونغ ، ارتفع سهم تينسنت بمقدار + 1.63 ٪ لكن صني البصري تراجع بنحو -3.54 ٪ وهبط سهم CNOOC بنحو -1.44 ٪ في حين هبط سهم Wharf Real Estate ، بنسبة -2.25 ٪. انخفضت مبيعات Hyundai Heavy Industries ، بنسبة -1.23٪ في كوريا الجنوبية ، وتراجع مؤشر Foxconn بمقدر -2.45٪ في تايوان. وسجل سهم Beach Energy BPT ، تراجعا بنسبة 1.49 ٪ في أستراليا.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات