أسعار النفط تتراجع للأسبوع الثاني على التوالي

فى: السبت - مايو 04, 2019      Print

مباشر: صعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس الجمعة، حيث عززت البيانات القوية من الشعور بشأن الطلب على الخام لكن نايمكس الأمريكي سجل خسائر للأسبوع الثاني على التوالي.

واستفاد الذهب الأسود اليوم من تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أفضل من التوقعات ما يعوض المخاوف المتعلقة بشأن خسائر الإمدادات من جانب إيران وفنزويلا بعد تضررهما من العقوبات الأمريكية.

وفي الأسبوع الجاري، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة الإنتاج إلى مستوى قياسي جديد وذلك بمقدار 100 ألف برميل يومياً ليصل إلى 12.300 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل الماضي.

ويأتي ارتفاع الإنتاج الأمريكي من الخام بالتزامن مع هبوط الإنتاج من بعض دول أوبك مثل فنزويلا، ووقف الاستثناء الأمريكي الذي كان يسمح لبعض الدول باستيراد النفط من إيران دون التعرض لعقوبات اقتصادية.

وبحسب بيانات صادرة عن شركة "بيكر هيوز"، فإن منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار منصتين خلال الأسبوع الجاري.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.2% عند 61.72 دولار للبرميل لكنه شهد خسائر أسبوعية تتجاوز 2.1%.

وبحلول الساعة 6:32 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو بنحو 0.2% إلى 70.73 دولار للبرميل.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات