الدولار يعمق خسائره أمام العملات الرئيسية بعد تقرير الوظائف

فى: السبت - مايو 04, 2019      Print

مباشر: عمق الدولار الأمريكي من خسائره أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الجمعة، بعد إعلان تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية اليوم أن معدل نمو الأجور في الولايات المتحدة فشل في الوفاء بالتوقعات على أساس شهري، رغم إضافة الاقتصاد وظائف تتجاوز التقديرات خلال أبريل وهبوط معدل البطالة لأدنى مستوى منذ ديسمبر 1969.

وفي بيانات أخرى، فإن عجز الميزان التجاري السلعي اتسع في شهر مارس بأقل من التوقعات لكن نشاط الخدمات سجل أدنى قراءة في نحو عامين خلال أبريل.

وتتجه العملة الأمريكية لتحقيق خسائر خلال الأسبوع الحالي بعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أعقاب بيان السياسة النقدية والتي استبعد فيها خفض معدل الفائدة الأساسي خلال العام الحالي.

وفي الوقت نفسه طالب نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المركزي الأمريكي بخفض معدلات الفائدة من أجل دعم الاقتصاد وخاصة في ظل تباطؤ التضخم.

وبحلول الساعة 7:40 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.3% إلى 1.11201 دولار، بينما تراجع مقابل الين الياباني بنسبة 0.4% مسجلاً 111.10 ين.

وانخفضت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 1.1% إلى 1.3171 دولار، كما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنسبة تزيد عن 0.2% لتصل إلى 1.0167 فرنك.

وعلى صعيد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فانخفض بنحو 0.4% إلى 97.475، بعد أن تجاوز 98.102 في وقت سابق من التعاملات.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات