الأسهم الأمريكية تنخفض قليلا بعد تبدد الآمال بشأن خفض أسعار الفائدة

فى: الجمعة - مايو 03, 2019      Print

Bayanaat.net – تراجعت الأسهم الأمريكية في بداية التداول يوم الخميس ، بعد يوم من هبوط الأسهم في استجابة واضحة لفشل جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تأكيد توقعات السوق بأن الخطوة التالية ستكون حفض أسعار الفائدة.

في حين يستمر تدفق أرباح الشركات أيضا حيث يتطلع المستثمرون أيضًا إلى البيانات الاقتصادية ، بما في ذلك أرقام الوظائف في القطاع الغير زراعي لشهر أبريل يوم الجمعة.

كيف تتداول المؤشرات الرئيسية ؟

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 32 نقطة ، أو 0.1 ٪ إلى 26392 ، في حين أن مؤشر S&P 500 للعقود المستقبلية خسر أقل من نقطة إلى 2923. وارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنحو ٪ 5 نقاط ، أو 0.1 ٪ ، إلى 8054.

تحولت الأسهم الأمريكية إلى انخفاض يوم الأربعاء ، حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 22.10 نقطة أو 0.8٪ ليغلق عند 2923.73 في أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ 22 مارس. انخفض مؤشر داو جونز 162.77 نقطة أو 0.6٪ ليغلق عند 26430.14 ، بينما انخفض مؤشر ناسداك المجمع 45.75 نقطة ، أو 0.6 ٪ ، ليغلق عند 8049.64.

ما الذي يحرك السوق؟

جاء الانخفاض في الأسهم يوم الأربعاء بعد أن وصف باول ، في مؤتمر صحفي ، قراءات التضخم المنخفضة بأنها “مؤقتة” ولم يعط أي إشارة إلى أن البنك المركزي في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة.

وحسب راي المحللين يبدو أن موقف باول يخيب آمال المستثمرين. كانت العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي قد انعكست – قبل مؤتمر باول الإخباري مباشرة – على فرصة تفوق بنسبة 60٪ في أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قبل نهاية العام ، وذلك اعتبارا من صباح يوم الخميس ، وقد انخفض هذا الاحتمال إلى 49.9 ٪ ، وفقا لمجموعة CME.

من جهة اخرى تجذب المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين انتباه المشاركين في السوق مرة أخرى ، بعد أن اشارت تقارير صحفية أن الجانبين يقتربان من الصفقة ، مع إعلان ممكن في أقرب وقت يوم الجمعة المقبل. ومع ذلك ، ذكرت صحف امريكية مساء الأربعاء أنه لا تزال هناك نقاط شائكة ، بما في ذلك الاعتراضات الأمريكية على الدعم الصيني للشركات المحلية.

ما هي الأسهم في التركيز؟

تستمر نتائج الشركات في الربع الأول في التدفق.

ارتفعت أسهم شركة Qualcomm Inc. لتصنيع الرقائق بنسبة 3٪ ، لتبدد خسائرها التي سجلتها ما قبل افتتاح السوق ، بعد أن تصدرت الشركة التقديرات للربع في بيان أرباح مساء الأربعاء.

قد تكون أسهم Dow Inc. DOW في بؤرة الاهتمام بعد الإبلاغ عن صافي مبيعات الربع الأول الذي انخفض بنسبة 10٪ مقارنة بالعام الماضي ولكنه ظل أعلى من توقعات الإجماع.

أعلنت شركة 3M MMM ، يوم الخميس عن صفقة لشراء شركة Acelity Inc في صفقة تبلغ قيمتها 6.7 مليار دولار ، بما في ذلك الديون.

ارتفعت أسهم Under Armor Inc. UAA بنسبة 7.4٪ يوم الخميس ، بعد أن أعلنت العلامة الرياضية عن أرباح وإيرادات تجاوزت التوقعات ورفعت إرشادات العام بأكمله.

هبطت أسهم DowDuPont Inc. DWDP بنسبة 2.2 ٪ في وقت مبكر من يوم الخميس، بعد أن أعلنت الشركة العملاقة للكيماويات عن انخفاض الأرباح وأرقام المبيعات التي جاءت أقل من توقعات وول ستريت.

أعلنت شركة Caterpillar Inc. CAT ، -0.62٪ يوم الخميس أنها سترفع توزيعات الأرباح النقدية الفصلية بنسبة 20٪ إلى 1.03 دولار لكل سهم. انخفض السهم 1.4 ٪.

انخفضت أسهم Square Inc. SQ بنسبة 6.3٪ ، بعد أن أعلنت الشركة مساء الأربعاء أن حجم المدفوعات في الربع الأول كان أقل من تقديرات المحللين ، حتى مع تجاوز الشركة الأرباح وتوقعات الإيرادات.

تراجعت أسهم Wayfair Inc. W ، بنسبة -6.74٪ صباح يوم الخميس ، بعد أن أعلنت شركة التجزئة للمفروشات المنزلية عبر الإنترنت عن خسائر أكبر من المتوقع في الربع الأول ، بينما جاءت الإيرادات أعلى بكثير من التوقعات.

ارتفعت أسهم Dunkin ‘Brands Inc. DNKN ، + يوم الخميس بنسبة 3.1٪ ، بعد أن أعلنت شركة سلسلة المطاعم عن نمو مبيعات المتاجر نفسها التي فاقت توقعات وول ستريت.

تراجعت أسهم Avon Products، Inc. AVP -9.52٪ بنسبة 6٪ ، بعد أن أعلنت شركة مستحضرات التجميل عن خسائر متزايدة في الربع الأول والإيرادات التي جاءت أقل من توقعات المحللين.

تراجعت أسهم Abimoed Inc. ABMD ، بنسبة -أكثر من 17٪ ، بعد إعلان نتائج أرباحها الفصلية صباح الخميس.

ماذا يقول المحللون؟

بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده باول ، كتب احد المحللين في مذكرة موجهة إلى العملاء: “لقد تركنا سوقا يفتقر إلى محفز مادي وإيجابي في الوقت الحالي وواحد في قمة التقييمات المعقولة”.

وأضاف “هذا يجعل المخاطرة / المكافأة على المدى القريب في أحسن الأحوال محايدة ، ومع وجود صفقة تجارية بين الولايات المتحدة والصين على ما يبدو متقاربة بالفعل في التوقعات ، يمكن لهذا السوق في أفضل الأحوال أن ينحرف جانبيا ، أو حتى يشهد تراجعا معتدلا”.

“دائما ما يصف محافظو البنوك المركزية التضخم ، سواء كان ارتفاعا أو هبوطا على أنه” مؤقت “، ولم يكن احتمالًا واقعيا على الإطلاق أن يفتح بنك الاحتياطي الفيدرالي الباب أمام احتمال خفض أسعار الفائدة عندما يكون نمو الأجور أعلى من 3٪ وتقرير وظائف ADP الايجابي يوم أمس.

ما هي اهم بيانات التقويم الاقتصادي؟

ظلت الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة عند أعلى مستوى في ثلاثة أشهر خلال الأسبوع المنتهي في 27 أبريل ، حيث تم تقديم 230000 مطالبة إعانة ، أعلى من 215000 مطالبة من توقعات الاقتصاديين وتماشيا مع ارقام الأسبوع السابق.

ارتفع نمو الإنتاجية في الربع الأول من عام 2019 ، إلى معدل سنوي قدره 3.6 ٪ ، وهو أسرع زيادة منذ خريف عام 2014 وفوق الزيادة بنسبة 2.9 ٪ التي توقعها الاقتصاديون.زادت الإنتاجية 2.4٪ في الأشهر الـ 12 الماضية ، وهو أسرع نمو منذ عام 2010.

وفي الوقت نفسه ، انخفضت تكاليف وحدة العمل بنسبة 0.9 ٪ ، مما يعزز الأدلة الأخيرة على أن المكاسب المرتفعة للأجور لا تدفع التضخم الإجمالي إلى الارتفاع.

يشير نمو الإنتاجية إلى أن الشركات تنتج المزيد من السلع والخدمات لكل ساعة عمل ، مما يمكن الشركات من تقديم أجور أعلى دون قبول أرباح أقل حسب راي المحللين.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات