الاسترليني يواصل ارتفاعه رغم تقلص النشاط الصناعي البريطاني

فى: الأربعاء - مايو 01, 2019      Print

Bayanaat.net – صعد الجنيه الاسترليني نحو مستوى 1.3070 دولار خلال تعاملات اليوم الاربعاء وذلك رغم صدور بيانات سلبية عن الاقتصاد البريطاني والتي اظهرت تباطؤ نمو المصانع في المملكة المتحدة حيث أثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سلبيا على طلبيات التصدير حسب رأي المحللين.

تجنب بعض العملاء الأجانب استيراد البضائع البريطانية وسط مخاوف من أن Brexit ستشوش سلاسل التوريد الخاصة بهم.

وقد أظهر أحدث مسح لمديري المشتريات ، الذي صدر اليوم ، أن إنتاج الصناعات التحويلية والطلبيات الجديدة ومخزونات المواد الخام نمت جميعها بوتيرة أبطأ من التوقعات في أبريل.

ومما يدعو إلى القلق ، أن أعمال التصدير الجديدة انخفضت في ثاني أسرع وتيرة منذ عام 2014 – وألقت العديد من الشركات باللوم على عدم اليقين بشأن البريكست.

وفي بيانات منفصلة أفاد بنك إنجلترا أن طلبيات الرهن العقاري البريطاني بلغت 62،341 طلب تم توقيعها من قبل المقرض في شهر مارس ، بانخفاض عن 65340 في فبراير – وأقل من توقعات الاقتصاديين.

هذا يسلط الضوء على أن سوق العقارات في المملكة المتحدة ضعيف ، على الرغم من ارتفاع الأسعار مرة أخرى.

تحث Make UK (التي تمثل المصنعين البريطانيين) أعضاء البرلمان على الوصول إلى اتفاقية البيكست أن ينقل المزيد من العملاء الأجانب أعمالهم في مكان آخر.

يقول أحد المحللين إن الشركات البريطانية يمكنها الاستغناء عن دراما خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عندما تنتهي فترة التمديد الحالية في الخريف.

تأثر الطلب من الخارج بشدة على نحو خاص حيث قلل العديد من العملاء الأجانب من سلاسل الإمداد البريطانية لتخليص أنفسهم من اعتمادهم على سوق المملكة المتحدة.

“هذه دعوة واضحة للاستيقاظ للحكومة للتأكد من أن الوقت لا يضيع في حل مأزق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى نتمكن من تجنب الوقوع في حافة الهاوية الأخرى في أكتوبر.” حسب راي احد المحللين





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات