غرفة الفجيرة تستقبل وفداً من الغرفة الاسترالية العربية للتجارة والصناعة

فى: الأربعاء - أبريل 10, 2019      Print

ثمن سعادة خليفة خميس مطر الكعبي ، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة تطور وازدهار العلاقاتالاقتصادية والتجارية التى تربط دولة الإمارات العربيةالمتحدة واستراليا الصديقة وحرص القيادتين الرشيدتين علىتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال لقاء غرفة الفجيرة صباح اليوم وفد اً من الغرفة الأسترالية العربية للتجارة والصناعة برئاسة سعادة رولاند جبوررئيس الغرفة، ضم 17 من أعضاء الغرفة وأصحاب وسيدات أعمال وممثلين لشركات تجارية تعمل في قطاعات المنتجات الغذائية والحبوب والأعلاف الحيوانيةوالتعليم والتدريب والأمن الإلكتروني والطب والعناية الصحيةوالسياحة والتعدين واللحوم والثروة الحيوانية والاستثمارالعقاري بالإضافة إلى الموارد البشرية.

وحضر اللقاء أعضاء من مجلس إدارة غرفة الفجيرة وسعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وعدد من الممثلين للدوائر المحلية في الإمارة وأصحاب الأعمال وأساتذة الجامعات .

وأكد خليفة مطر الكعبي حرص غرفة الفجيرة على لتعزيزالتعاون وتنسيق الجهود مع الغرفة الاسترالية العربية للتجارة مشيراً إلى إن اللقاء يعتبر خطوة إيجابية نحو تعزيزالعلاقات الثنائية بين الجانبين .. و أن زيارة الوفد الاستراليلإمارة الفجيرة تعد مؤشراً على الرغبة الحقيقية والصادقةبالارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والعمل على تأسيسشراكات اقتصادية مع أصحاب الأعمال في الفجيرة فيقطاعات الصناعة والتجارة..

وأشار خليفة مطر الكعبي إلى أن الفجيرة ترتبط تجارياً مع استراليا وأن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ أكثر من232 مليون درهم العام الماضي، وقال أن هنالك 12 شركةاسترالية تعمل بالفجيرة في مجالات استشارات هندسةالسلامة والوقاية من الحرائق وإصلاح وصيانة الطائراتوخدمات تموين السفن ومقاولات البناء.

وقدم سعادة خالد الجاسم مدير عام الغرفة خلال اللقاء عرضاً عن سمات الاستثمار في إمارة الفجيرة، مشيراً إلي أنها تشهد تطورات في مجال تحديث البنية الأساسيةوالنهوض بالمرافق الصناعية والسياحية والخدمية، وأن ميناءالفجيرة ومنطقة الفجيرة للصناعات البترولية (فوز) يعززان الدور الحيوي لمكانة الإمارة كمركز عالمي لتخزين وتصديرالنفط، لا سيما أنها ثاني أكبر المراكز على مستوى العالمفي مجال تزويد السفن بالوقود،.

وأوضح الجاسم أن الموقع الجغرافي المميز للإمارة خارجمضيق هرمز جعل منها مركزاً رئيسياً لحركة التجارة ما بينالشرق والغرب وأنها يمكن أن تكون منفذاً لمنتجات الشركاتالأسترالية لأسواق المنطقة .

وأشار الجاسم إلى أن إمارة الفجيرة بموقعها الاستراتيجي تلعب دوراً محورياً في تنفيذ استراتيجية الأمن الغذائيلدولة الإمارات حيث يوجد بها مشروع لتخزين السلعالغذائية الاستراتيجية بميناء الفجيرة يضم 20 وحدة تخزينبطاقة تبلغ 275 ألف طن متري.

وأضاف أن الإمارة تزخر بالموارد الطبيعية في سلاسلجبالها مثل الجرانيت والحجر الجيري والكروم التي يمكناستغلالها في صناعات مواد البناء والصوف الصخريوالصناعات التعدينية غير المعدنية الأخرى كما تتميز بالمواقعالسياحية والأثرية ووجود مرافق فندقية بمستوى رفيعبالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة .

من جهته أكد سعادة رولاند جبور رئيس الغرفة الاستراليةالعربية للتجارة والصناعة أن زيارتهم لإمارة الفجيرة تأتي للإطلاع على فرص الاستثمار بها وأعرب عن شكره لغرفة الفجيرة لحسن الاستقبال وإتاحة الفرصة للوفد بلقاء مسؤولين من الدوائر المحلية وأصحاب أعمال وشركات ومؤسسات تعمل في مختلف المجال الصناعية والتجارية والتعليمية والسياحية والخدمات مشيراً إلى أن اللقاء يمكنأن أن يسفر عن اقامة شراكات استثمارية بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء بحث الجانبان سبل التعاون في مختلف المجالات التجارية والصناعة والخدمية وإمكانية اقامة شراكات تعود بالنفع على الطرفين.







أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad